فريق الأسبوع لغارث كروكس

+ حجم الخط -

فريق الأسبوع لغارث كروكس: أليسون ، صلاح ، كين ، فرنانديز ، ماجواير.




أخذ السباق على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز منعطفاً حيث تعرض المتصدر للهزيمة على أرضه أمام توتنهام وليفربول بالفوز الذي حققه بشق الأنفس على نورويتش.


كانت النتائج جزءًا من أسبوع رائع من الإثارة شهد أيضًا معركة مانشستر يونايتد لتحقيق فوز مثير على ليدز ، وتغلب واتفورد على أستون فيلا على 

الطريق وتغلب إيفرتون مع فرانك لامبارد على ساوثهامبتون.



 حارس المرمى - أليسون بيكر (ليفربول)


فريق- الأسبوع- لغارث - كروكس


أليسون: عندما يتعلق الأمر بواحد على واحد ، فإن أليسون هو أحد أفضل حراس المرمى في اللعبة. ومع ذلك ، فإن توزيعه أصبح سريعًا بنفس الجودة. إنه ليس جيدًا مثل إيدرسون عندما يتعلق الأمر بالتمرير والتحكم في الكرة بقدميه في المواقف الصعبة ، لكنه بارع جدًا في تحديد المهاجم المتاح وأين تكون الدفاعات ضعيفة. تسليمه لهدف محمد صلاح - الهدف الثاني لليفربول - مذهل للغاية. لقد رأيت أليسون يفعل هذا النوع من الأشياء من قبل عندما ركل الكرة من بين يديه ووجد ببراعة اللاعب الذي يبحث عنه في مركز رائع لكنهم فشلوا في إنهاء المهمة. هذه المرة وجد صلاح وكان الدولي المصري مساويا له.


هل كنت تعلم؟ قدم أليسون التمريرة الحاسمة الثانية في الدوري الإنجليزي الممتاز في مسيرته - وهو إعداد صلاح في كلتا المناسبتين - ضد نورويتش. سبعة حراس فقط سجلوا تمريرات حاسمة في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز أكثر من البرازيلي.



 المدافعون: كريج داوسون (وست هام) ، هاري ماجواير (مانشستر يونايتد) ، أنطونيو روديجر (تشيلسي).

فريق- الأسبوع- لغارث - كروكس


كريج داوسون: لقد فعل ذلك خارج أرضه ضد ليستر ومرة ​​أخرى ضد فريق نيوكاسل الذي يبدو أفضل مع كل مباراة. حصل كريج داوسون على طعم الأهداف في عروقه مرة أخرى. لقد نجح في ذلك في وست بروميتش ، واتفورد والآن في وست هام. داوسون خصم خطير للغاية في منطقة جزاء الخصم لكنه أيضًا مدافع ممتاز. من ناحية أخرى ، لم تعد نيوكاسل ناعمة. لقد اشترى إيدي هاو بشكل جيد ، وبفضل الموارد المالية المناسبة ، يمكن أن يحول طائر العقعق إلى شيء مثير للاهتمام للغاية.


هل كنت تعلم؟ سجل داوسون 19 هدفًا في الدوري الإنجليزي منذ بداية 2014-2015 - أكثر من أي مدافع آخر - مع 14 هدفًا من خلال الضربات الرأسية.


هاري ماجواير: خضع قلب دفاع إنجلترا لتدقيق شديد هذا الموسم ، ونتيجة لذلك ، أخذ قدرًا لا بأس به من العصا. ومع ذلك ، فإن ربان مانشستر يونايتد لم ينحدر تحت الضغط. إنه أيضًا الصبي الذي يجلد أحيانًا بسبب الأداء السيئ لمانشستر يونايتد ، لا سيما عندما لا يكون بول بوجبا في الملعب ، لكنه لا يُسمح له بالوصول إليه أو التأثير على أدائه. كان هدفه ضد ليدز يجسد تصميمه وشخصيته عندما تفوق على دييغو لورينتي في إيماءة المباراة الافتتاحية لمونايتد. كان هذا فوزًا كبيرًا ليونايتد وعلى الرغم من أنهم لم يحافظوا على شباكهم نظيفة ، لعب ماجواير دوره في انتصار رائع خارج أرضه في ظروف مروعة.


هل كنت تعلم؟ كان هدف ماجواير هو الأول لمانشستر يونايتد من ركلة ركنية في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم (الركن 139). سبعة من أهدافه الـ11 في الدوري الإنجليزي الممتاز كانت برأسه ، بما في ذلك جميع أهدافه الأربعة لمانشستر يونايتد في المسابقة. كما خرج سبعة من أهداف ماجواير الإحدى عشر في دوري الدرجة الأولى بعيدًا عن أرضه.


أنطونيو روديجر: كان أداءه أمام كريستال بالاس تلميحا من الجرأة. لدي دائمًا انطباع لدى روديجر أنه إذا كان فريقه مملًا أو يكافح للعثور على الشبكة ، فإنه يأخذ على عاتقه القيام بشيء حيال ذلك. تسديدته من 30 ياردة كانت ستسدد الشباك لولا تدخل رائع من فيسنتي جوايتا في مرمى القصر. يبدو أن معظم الحديث حول روديجر هذه الأيام يدور حول ما إذا كان قد توصل إلى نوع من الترتيب مع تشيلسي فيما يتعلق بعقده. من الواضح أن النادي لا يريد خسارته لكن هذا استمر لفترة طويلة بما يكفي. إما أن روديجر يريد اللعب للنادي على المدى الطويل أو لا يريد. حان الوقت لتسويتها.


هل كنت تعلم؟ كان لدى روديجر لمسات أكثر (102) وحاول كلاهما (94) وأكمل (83) تمريرة أكثر من أي لاعب آخر في تشيلسي ضد كريستال بالاس.


وسط - بوكايو ساكا (آرسنال) ، برونو فرنانديز (مان يونايتد) ، إميل سميث رو (أرسنال) ، ديان كولوسيفسكي (توتنهام).



فريق- الأسبوع- لغارث - كروكس



بوكايو ساكا: يبدو أن أرسنال يجد نفسه تحت قيادة ميكيل أرتيتا - من خلال الاستثمار في الشباب مع لمحة من الخبرة. بوكايو ساكا هو أحد أكثر لاعبيه تأثيراً ومن أصغرهم سناً. لا أعتقد أن هناك المزيد الذي يمكنني قوله عن هذا اللاعب لم أقله من قبل. ومع ذلك ، فإننا نقترب من فترة في اللعبة الحديثة حيث بدأ اللاعبون الإنجليز يبدون جذابين مثل برشلونة وريال مدريد مرة أخرى. على الرغم من أنني أشك في المناخ الحالي فيما إذا كان بإمكانهم تحمل تكلفة أمثال ساكا. وهو محظوظ لآرسنال.


هل كنت تعلم؟ سجل ساكا هدفه الحادي عشر في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم (سبعة أهداف ، وأربع تمريرات حاسمة) ، وهو أكبر عدد من أي لاعب تحت 21 عامًا ، ولم يفوقه سوى جارود بوين (16) ، وماسون ماونت (13) وترينت ألكسندر-أرنولد. (12) بين اللاعبين الانجليز.


برونو فرنانديز: لدي القليل من الوقت لأي مدرب ، خاصة مع الموارد المحدودة ، الذي يترك أكثر لاعب موهبة على مقاعد البدلاء أمام فريق من الدرجة الأولى ولا يزال يتوقع الحصول على شيء من اللعبة. في الشوط الأول ، كان ليدز مثل الحملان للذبح وهو يلعب مع مانشستر يونايتد. كيف تترك رافينها على الهامش ضد فريق مثل يونايتد المتسولين. من ناحية أخرى ، لعب برونو فرنانديز طوال المباراة في ظروف صعبة للغاية وكان رائعًا. لقد غطى كل قطعة من العشب ، وسجل هدفًا رائعًا وأظهر ما يمكن للاعبين من الدرجة الأولى تقديمه.


هل كنت تعلم؟ سجل فرنانديز الآن ستة أهداف في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد ليدز ، أكثر مما سجله ضد أي خصم آخر في المسابقة. في تاريخ الشياطين الحمر ، فقط بوبي تشارلتون (تسعة) سجل أهدافًا في الدوري ضد الفريق الأبيض أكثر من البرتغالي.


إميل سميث رو: لم يكن هدف إميل سميث رو هو ما لفت نظري كثيرًا ، لكن حقيقة أنه منذ اللحظة التي استلم فيها الكرة ، كان الشيء الوحيد الذي كان يفكر فيه هو الهدف. ادعى اللاعب في مقابلته بعد المباراة أنه كان يعمل على إنهاء المباراة. هذا جيد ، لكن ما رأيته ضد برينتفورد كان لاعباً لديه القدرة ليس فقط على تسجيل الهدف بل على اقتطاع الفرصة بالكامل بنفسه. أن تكون في وضع يسمح لك بالتسجيل وإنشاء الكل في نفس الوقت يعد صفة نادرة في اللاعب. إذا تمكن آرسنال من العثور على مهاجم من الدرجة الأولى ليحل محل بيير إيمريك أوباميانغ للذهاب مع سميث رو وساكا ، يمكن أن يجد المدفعيون أنفسهم يطلقون النار على جميع الأسطوانات مرة أخرى ولم يفعلوا ذلك لفترة من الوقت.


هل كنت تعلم؟ رحيم سترلينج (10) هو اللاعب الإنجليزي الوحيد الذي سجل أهدافًا في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم أكثر من سميث رو (تسعة).


ديان كولوسيفسكي: كانت هذه بدايته الأولى بقميص توتنهام - ويا لها من بداية! بدا السويدي مرتاحًا للغاية وسدد هدفه بهدوء وبأقل قدر من الجلبة. ما يعجبني في هذا الطفل هو أنه لا يبدو متحمسًا على الأقل وقد يثبت أنه إضافة قيمة لمظهر أنطونيو كونتي الجديد في توتنهام. إن سماع أن كونتي يستمتع بوقته في توتنهام هذه الأيام ، على عكس الشائعات المتداولة مؤخرًا ، يجب أن يكون مريحًا للغاية إذا كنت من المعجبين. لقد ارتكب مان يونايتد خطأً كبيراً بعدم اقتناعه بالمدرب الإيطالي عندما كان متاحاً ويجب على توتنهام أن يعطي كونتي كل ما يريد من أجل القيام بعمله.


هل كنت تعلم؟ أصبح كولوسيفسكي رابع لاعب سويدي يسجل في أول مشاركة له في الدوري الإنجليزي الممتاز ، بعد مارتن برينجل مع تشارلتون ضد نيوكاسل في يناير 1999 ، يوهان إلماندر مع بولتون ضد ستوك في أغسطس 2008 وزلاتان إبراهيموفيتش لمانشستر يونايتد عندما واجهوا بورنموث في أغسطس 2016.


المهاجمون: محمد صلاح (ليفربول) ، هاري كين (توتنهام) ، سون هيونغ مين (توتنهام).


فريق- الأسبوع- لغارث - كروكس


محمد صلاح: إذا كانت هناك خيبات أمل عالقة بشأن هزيمة محمد صلاح في نهائي كأس الأمم الأفريقية أمام السنغال ، فقد رأينا آخرها في هزيمة ليفربول لنوريتش على ملعب أنفيلد. كان النجم المصري في أفضل حالاته أمام جزر الكناري. في الواقع ، كان ساديو ماني ولويس دياز كذلك ، اللذين يبدو أنهما لائقان تمامًا لخط أمامي قادر على تولي زمام سباق اللقب الذي افتتح حديثًا. فوز توتنهام على مانشستر سيتي وليفربول في متناول اليد يجعل السباق على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز مثيرًا للاهتمام مرة أخرى. احتاج ليفربول إلى لاعبي السنوكر للعودة إلى السباق على اللقب ، وقد وفر لهم توتنهام للتو واحدة.


هل كنت تعلم؟ أصبح صلاح عاشر لاعب يسجل 150 هدفًا في جميع المسابقات مع ليفربول ، وثاني أسرع لاعب يصل إلى هذا المجموع للنادي (233 تطبيقًا) ، بعد روجر هانت (226 تطبيقًا).


هاري كين: لم يصنع فريقي لبعض الوقت وأربع مباريات بدون هدف لا تروي القصة كاملة. الحقيقة هي أنه لم يكن في أفضل حالاته ولا الفريق أيضًا. ومع ذلك ، كان هذا الأداء خارج الرسم البياني تقريبًا. كان توزيع Kane طوال المباراة رائعًا وكذلك كانت شراكته مع Son Heung-min. يشترك توتنهام في تاريخ من خوض مباريات كلاسيكية ضد مانشستر سيتي ، وهي أشهر مباراة جرت في عام 1981 ، عندما تغلب توتنهام على سيتي 3-2 (مرة أخرى) في مباراة في شمال لندن مساء الخميس. مشجعو توتنهام في سن معينة لم ينسوا هذه المباراة أيضًا.


هل كنت تعلم؟ كان فوز كين مع توتنهام ، في 94 دقيقة و 25 ثانية ، آخر هدف انتصر يسجله ضد مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ مايكل أوين لمانشستر يونايتد في سبتمبر 2009 (95:27). كان أيضًا ثاني آخر فائز في المسابقة يسجل ضد فريق يبدأ اليوم في صدارة الجدول منذ أن بدأت شركة التحليلات الرياضية أوبتا تسجيل الأوقات الدقيقة (2006-07) ، بعد داني ويلبيك لأرسنال ضد ليستر في فبراير 2016 (94:28) ).


سون هيونج مين: كانت الكرة لديجان كولوسيفسكي مثالية من نواح كثيرة. أولاً ، نظرًا لحقيقة أن الدولي السويدي قد استعد للانضمام إلى Son في المقام الأول لمنحه خيار التسديد أو التمرير. ثم انتظر سون وأخرج إيدرسون من مرماه - وهي حركة لم يكن ينبغي أن يقوم بها حارس المرمى في ظل هذه الظروف ، حيث كان لاعبي السيتي متحمسين في مطاردة سون. ثم ، تمامًا كما كنت تعتقد أن سون كان على وشك التسديد ، قام النجم الكوري الجنوبي بتمرير مربع الكرة إلى كولوسيفسكي الذي أنهى المباراة بهدوء. لقد كانت بمثابة كتب مدرسية في كرة القدم ، وقد حددت نغمة أداء توتنهام بالكامل. كانت مساهمة Son وشراكته مع Kane رائعة ، مع Kulusevski كعمل دعم ممتاز.


هل كنت تعلم؟ ساعد ثنائي توتنهام هاري كين وسون هيونج مين بعضهما البعض الآن في تسجيل 36 هدفًا في الدوري الإنجليزي الممتاز ، وهو أكبر عدد مشترك في أي ثنائي في تاريخ المسابقة ، ويتساوى مع ديدييه دروجبا وفرانك لامبارد.



كتابة تعليق